The search results are released

How can your website top the search results in Google?

How can your page top the search results? The vast majority of pages published today never rank in Google and never get any traffic. This is why many companies are desperate to improve their SEO.

But why is that, and how can you be part of the minority that gets to top Google's search results?

Well, there are hundreds of SEO issues that may prevent your pages from ranking well in Google. But if we focus on only the most common scenarios, there are only four of them

Reason 1: The page does not contain any backlinks

According to studies conducted on billions of web pages using specialized tools such as Content Explore, pages without backlinks never get any traffic from Google.

Now, it is important to note that correlation does not imply causation and there is no direct evidence that backlinks help you rank in Google. However, most SEO professionals will tell you that it is almost impossible to rank on the first page without backlinks – an observation that aligns with studies conducted on billions of web pages.

So if you want to rank in Google and get search traffic, you will need to generate high quality backlinks to your page. If you are not sure how to do this, use the Webtop teams, and read this article on our blog,How do you get a strong backlink?

Reason 2: The page thread has no long-term traffic

Some pages have a large number of backlinks, but they still get zero traffic from Google, according to the same study that was conducted, it was noted that 70 thousand pages with more than 200 backlinks from different domains do not have any traffic on Google, By reviewing these pages (and many others) manually, two general trends were observed that explain why such pages do not get traffic even though there are many backlinks:

1- Most of the backlinks they bought are suspicious, so they were punished by Google and we will talk about this later.

2- They are not targeting a topic that people are searching for in Google.

This one is somewhat self-explanatory:

If no one is searching for anything you are talking about on your page, you will not get any search traffic.!!

Reason 3. The page does not match the search target:

Google aims to show you the most relevant results for your query, so if you have pages with a lot of backlinks and your page is already targeting a keyword with Traffic Potential Item #2, but no organic traffic yet, take a quick step to improve its visibility in Search engines is re-optimizing it for the purpose of search, such as adding a useful free extension for a period of time that people need, and we concluded that people were not looking for a landing page, but were looking for a free tool that they can use immediately.

Reason 4. The page is not indexed

Google cannot rank pages that have not been indexed.

If you suspect that this may be the reason for your page not getting traffic, search Google for site:: [url]. You should see at least one result.

Otherwise, your page isn't indexed. Google also doesn't usually index broken pages — even if they contain backlinks. However, at least, it would make sense to redirect the dead page with backlinks to a working page on the same topic. This may help them get more traffic from keywords.

in conclusion:

Keep your pages in the search engine-only 9.36% of pages by creating backlinks, choosing topics with potential traffic, matching search intent, and making sure they are indexed.

In the hope that we will succeed in this topic, share your views with us as you can visit our page on FB.

search engine spiders

What are search engine spiders and how do they work?

Search engine spiders, also known as a web crawler, are an Internet robot that crawls websites and stores information for indexing to a search engine,

I think it's this way. When you search for something on Google, those pages and results pages can't be checked out of thin air. In fact, they all come from Google's index, which you can imagine as a huge and expanding library of information - text, images, documents, and the like. It is constantly expanding because new web pages are created every day!
So how do these new pages get into the index? Search engine spiders, of course, do this.

How do search engine spiders work?

Spiders, like Googlebot, visit web pages in search of new data to add to the index. This is critical because Google's business model (attracting consumers and selling ad space) is based on delivering high-quality, relevant, and current search results. Spiders are also very smart. They recognize hyperlinks, which they can either follow immediately, or make a note to crawl later. In either case, internal links between pages on the same site act similar to jumping-off points, in that they clear the way for spiders to crawl and store new information.

Why should I care about search engine spiders?

Search engine optimization (SEO) By boosting your visibility in organic search results. You aim to reach the Domain Authority and get your site on the first page for as many keywords as possible.

A good first step towards the first page: allowing the search engine to actually find your web pages. If your items aren't indexed, you won't even show up on page 13.

The good news: You don't have to work as hard to get your new pages to be crawled and indexed. Basically, as long as you link to your new content from some old content, spiders will eventually follow those links to the new page and store them for indexing. As we said earlier: internal links are important.

If you are eager to have your new items indexed and in search results as quickly as possible, you can submit the new URL directly to Google and tell the spider to crawl it. Once you click on Submit, it shouldn't take more than a few minutes.
Can I do anything to help search engine spiders?

Can I do anything to help search engine spiders?

Basically, you want spiders to see as much of your site as possible, and you want to make their navigation as smooth as possible. Quick start your site. Spiders aim to run as fast as possible without slowing down your site at the expense of user experience. If your site starts to lag, or server errors appear, spiders will crawl less.

This is, of course, the opposite of what you want: less crawling means less indexing means worse performance in search results. Site speed is key.

Keep an XML sitemap to create a directory suitable for search engines. This will tell them which URLs need regular crawling. A basic principle of site architecture: Minimize clicks To be more precise, no page on your site should be more than 3 or 4 clicks away from another. Anything more than that makes navigation cumbersome for users and spiders alike.

And finally:

Keep a unique URL for each piece of content. If you set multiple URLs to the same page, it becomes unclear to the spiders which one you should use. Remember: an essential part of SEO is making the tasks of spiders easier. Don't disdain spiders, you'll be fine.

To follow more of our news, visit our website at FB.

backlink

What is a backlink and what is its relationship to search engines?

The search engines in Google depend on the use of famous algorithms that classify web pages and rank search results based on more than 200 factors, and each factor plays an important role, and despite the varying importance of these factors, the “backlink” has maintained its importance despite all the algorithm updates that By Google, which means the backlinks obtained by the site or any of its internal pages. In this article, we will talk about backlinks, their types and importance, and we will try to shed light on the most important basic points because we may need multiple articles to explain them fully.

What is a backlink:

A backlink is an external backlink from sites other than your site that points to your site using a specific word and a link to a page on your site, which allows visitors to other sites to move to your site by clicking on the specified word, and this procedure falls under search engine optimization because it contributes to bringing visits to your site from sources External and considered by Google as indications of the importance of the page content on your site

In the field of websites and the web, the backlink work is the number of links and links that connect other sites to your website, and the more of these links that link other sites to your website, the more confidence the search engines have in your site, which increases your website’s rank, and increases It also appears in the first results of search engines SEOWhich ultimately increases the number of visitors.

What are the types of backlinks?

There are two basic types of backlinks, one more useful than the other. Let's take a quick look at each one and how it affects your site.

Type 1 NO FOLLOW

The No Follow tag tells search engines to ignore the link. They do not transfer any value from one location to another. Therefore, they are usually not useful in improving search ranking or visibility but are still important to the reader, as the reader sees the topic and can look forward to more by going to the link

The second type DO FOLLOW

Do follow links are the type of backlinks that everyone wants, just keep in mind that those coming from reputable sites that are most relevant to your content are the most valuable. This type of backlink can help improve your search engine rankings.

TOXIC / SPAM

There are do follow links that are considered bad or “toxic”, these links come from suspicious sites or are obtained by breaking the terms of service of the search engine that leads to your website dropping in its ranking instead of getting a better ranking, this may cause Google will penalize or even de-index your site, remember that it's not about the quantity of backlinks, it's the quality that makes the difference in ranking.

How do you get a strong backlink?

back-link

1- Do not publish your article or your link except in a section that is interested in the same topic as your article. Suppose that the topic of your article is technology, and you do not publish your link on a page titled Sports.

2- Focus on the quality of the content you write and the usefulness and value it provides to readers, `because a bad article leads to a bad reputation for your product.

3- Providing any of your products or services for free to influential people on social media platforms in exchange for reviewing and writing about your product or service, and you will get a backlink in return.

4-If you are using the Chrome browser from Google, you can use the extension Check My Links To tell you about broken links on any webpage you're reading, so when you find a broken link related to your site's niche, you can contact the admin of that page and offer your site link or content as an alternative to referring to it instead of the broken link.

5- Follow your competitors, use Google notifications and create a brand name alert for your competitors to get a message every time they are mentioned on the web pages. Thus, you are always aware of all the backlinks he gets and what techniques he uses, and then you can use them in turn to exploit them to improve the strength of your site.

6- Promote your best content among the circles interested in this type of content and in the field in which you are active in order to ensure that sufficient categories of users are aware of it, and thus find groups that are actually interested in your content and referring to it.

7- There are many international sites that give you a strong backlink that takes into account the policy of search engines, the most important of these sites are mix, reddit, medium

8- Do not intentionally exchange excessive links between sites, because search engines reject these operations.

9- Write recommendations about a product or service for a product that is close to your product, for example, a website or an Android application, and publish this recommendation on the producer’s blog for them to publish on their site, of course, with a reference to your name and website, thus obtaining a backlink for your site.

in conclusion:

In this article, we talked about the concept of backlinks, their types, and some ways that help us get a strong backlink. In later articles, we will talk about other ways that also contribute to obtaining backlinks and about special tools used to manage the backlinks of your site, strengthen it, monitor competitors and other features, Share your opinions about this article and tell us about your ways to get backlinks.

تصدر نتائج البحث

كيف يستطيع موقعك الالكتروني تصدر نتائج البحث في جوجل؟

كيف يمكن لصفحتك تصدر نتائج البحث ؟الغالبية العظمى من الصفحات المنشورة اليوم لا يتم ترتيبها مطلقًا في Google ولا تحصل على أي حركة بحث أبدًا. هذا هو السبب في أن العديد من الشركات يائسة لتحسين مُحسنات محركات البحث الخاصة بهم.

ولكن لماذا هذا ، وكيف يمكنك أن تكون جزءًا من الأقلية التي تحصل على تصدر نتائج البحث في Google؟

حسنًا ، هناك المئات من مشكلات تحسين محركات البحث التي قد تمنع صفحاتك من الترتيب الجيد في Google. ولكن إذا ركزنا على السيناريوهات الأكثر شيوعًا فقط ، فهناك أربعة منها فقط

السبب الأول: عدم احتواء الصفحة على أي روابط خلفية

وفقا لدراسات أجريت على بلايين صفحات الويب عن طريق أدوات متخصصة مثل Content Explore تبين أن الصفحات التي لاتحتوي روابط خلفية لاتحصل أبدا على أية حركةمرور من جوجل,

الآن ، من المهم ملاحظة أن الارتباط لا يعني السببية ولايوجد دليل مباشر على أن الروابط الخلفية تساعدك على الترتيب في Google. ومع ذلك ، سيخبرك معظم محترفي تحسين محركات البحث أنه يكاد يكون من المستحيل الترتيب في الصفحة الأولى بدون روابط خلفية – وهي ملاحظة تتوافق مع الدراسات التي أجريت على بلايين صفحات الويب.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على ترتيب في Google والحصول على زيارات البحث ، فستحتاج إلى إنشاء روابط خلفية عالية الجودة لصفحتك. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك استعن بفرق ويب توب ،واقرأ المقالة هذة في مدونتنا ,كيف تحصل على باك لينك قوي؟

السبب 2: موضوع الصفحة ليس له حركة مرور طويلة الأمد

تحتوي بعض الصفحات على عدد كبير من الروابط الخلفية ، لكنها لا تزال تحصل على حركة صفرية من Google,وفق لنفس الدراسة التي أجريت فقد لوحظ أن 70 الف من الصفحات التي تحتوي على أكثر من 200 رابط خلفي من دومينات مختلفة لاتحظى بأي حركة ظهور على جوجل,من خلال مراجعة هذه الصفحات (والعديد من الصفحات الأخرى) يدويًا ، لوحظ اتجاهين عامين يفسران سبب عدم حصول مثل هذه الصفحات على حركة مرور على الرغم من وجود العديد من الروابط الخلفية:

1-معظم الروابط الخلفية التي قامو بشرائها مشبوهة لذلك تمت معاقبتهم من قبل جوجل وسنتحدث عن هذا لاحقاً.

2-إنهم لا يستهدفون موضوعًا يبحث عنه الأشخاص في Google.

،هذا واحد إلى حد ما لا يحتاج إلى شرح:

إذا لم يكن هناك أي شخص يبحث عن أي شيء تتحدث عنه على صفحتك ، فلن تحصل على أي حركة بحث.!!

السبب 3. الصفحة لا تتطابق مع هدف البحث:

تهدف Google إلى عرض النتائج الأكثر صلة بطلب البحث,فإذا ، إذا كان لديك صفحات بها الكثير من الروابط الخلفية وصفحتك بالفعل تستهدف كلمة رئيسية ذات حركة مرور محتملة محققة البند رقم 2 , ولكن لا توجد حركة مرور عضوية رغم هذا فقم بخطوة سريعة تجعلك تحسن ظهورها في محركات البحث هو إعادة تحسينها بغرض البحث, كأن تقوم بإضافة إضافة مفيدة مجانية لفترة يحتاجها الناس ,ولقد استنتجنا أن لم يكن الأشخاص يبحثون عن صفحة مقصودة ، بل كانوا يبحثون عن أداة مجانية يمكنهم استخدامها على الفور.

السبب 4. عدم فهرسة الصفحة

لا تستطيع Google ترتيب الصفحات التي لم تتم فهرستها.

إذا كنت تشك في أن هذا قد يكون سبب عدم حصول صفحتك على زيارات ، فابحث في Google عن site:: [url]. يجب أن ترى نتيجة واحدة على الأقل .

خلاف ذلك ، لم تتم فهرسة صفحتك.لا يقوم Google أيضًا عادةً بفهرسة الصفحات المعطلة – حتى إذا كانت تحتوي على روابط خلفية,ومع ذلك ، على الأقل ، سيكون من المنطقي إعادة توجيه الصفحة الميتة بروابط خلفية إلى صفحة عمل حول نفس الموضوع. قد يساعدهم هذا في الحصول على المزيد من حركة المرور من الكلمات الرئيسية .

في الختام:

حافظ على صفحاتك لتكون في نسبة 9.36٪ التي تظهر فقط في محركات البحث من الصفحات عن طريق إنشاء روابط خلفية ، واختيار الموضوعات ذات الزيارات المحتملة ، ومطابقة هدف البحث ، وقم بالتأكد من فهرستها.

على أمل أن نكون وفقنا في موضوعنا هذا ,شاركنا بآرائك كما تستطيع زيارة صفحتنا على الفيس بوك.

عناكب محرك البحث

ماهي عناكب محرك البحث وكيف تعمل؟

عناكب محرك البحث ، المعروف أيضًا باسم متتبع ارتباطات الويب ، هو روبوت إنترنت يزحف إلى مواقع الويب ويخزن المعلومات لفهرستها لمحرك البحث,

أعتقد أنه من هذا الطريق. عندما تبحث عن شيء ما على Google ، فإن تلك الصفحات وصفحات النتائج لا يمكن أن تتحقق من فراغ. في الواقع ، تأتي جميعها من فهرس Google ، والذي يمكنك تخيله كمكتبة ضخمة ومتوسعة من المعلومات – النصوص والصور والمستندات وما شابه. إنه يتوسع باستمرار لأنه يتم إنشاء صفحات ويب جديدة كل يوم!
إذن ، كيف تدخل هذه الصفحات الجديدة في الفهرس؟ عناكب محرك البحث بالطبع هي من تقوم بهذا.

كيف تعمل عناكب محرك البحث؟

تقوم العناكب ، مثل Googlebot ، بزيارة صفحات الويب بحثًا عن بيانات جديدة لإضافتها إلى الفهرس. هذا أمر بالغ الأهمية لأن نموذج عمل Google (يجذب المستهلكين ويبيع المساحات الإعلانية) يعتمد على تقديم نتائج بحث عالية الجودة وذات صلة وحديثة. العناكب ذكية جدًا أيضًا. يتعرفون على الارتباطات التشعبية ، التي يمكنهم إما اتباعها على الفور ، أو تدوين ملاحظة للزحف لاحقًا. في كلتا الحالتين ، تعمل الروابط الداخلية بين الصفحات الموجودة على نفس الموقع بشكل مشابه لنقاط الانطلاق ، من حيث أنها تمهد الطريق للعناكب للزحف إلى المعلومات الجديدة وتخزينها.

لماذا يجب أن أهتم بعناكب محركات البحث؟

يتعلق تحسين محرك البحث (SEO) بتعزيز ظهورك في نتائج البحث العضوية. أنت تهدف إلى الوصول إلى Domain Authority والحصول على موقعك في الصفحة الأولى لأكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية.

خطوة أولى جيدة نحو الصفحة الأولى: السماح لمحرك البحث بالعثور فعليًا على صفحات الويب الخاصة بك. إذا لم تتم فهرسة عناصرك ، فأنت لن تظهر حتى في الصفحة 13.

الخبر السار: لست مضطرًا إلى العمل بجهد كبير حتى يتم الزحف إلى صفحاتك الجديدة وفهرستها. بشكل أساسي ، طالما قمت بالارتباط بالمحتوى الجديد الخاص بك من بعض المحتوى القديم ، فإن العناكب ستتبع في النهاية تلك الروابط إلى الصفحة الجديدة وتخزنها للفهرسة. كما قلنا سابقًا: الروابط الداخلية مهمة.

إذا كنت متشوقًا لفهرسة العناصر الجديدة الخاصة بك وفي نتائج البحث في أسرع وقت ممكن ، فيمكنك إرسال عنوان URL الجديد مباشرةً إلى Google وإخبار العنكبوت بالزحف إليه. بمجرد النقر على “إرسال” ، يجب ألا يستغرق الأمر أكثر من بضع دقائق.
هل يمكنني فعل أي شيء لمساعدة عناكب محرك البحث؟

هل يمكنني فعل أي شيء لمساعدة عناكب محرك البحث؟

في الأساس ، تريد أن ترى العناكب أكبر قدر ممكن من موقعك ، وتريد أن تجعل التنقل فيها سلسًا قدر الإمكان. ابدأ بسرعة موقعك. تهدف العناكب إلى العمل بأسرع ما يمكن دون إبطاء موقعك على حساب تجربة المستخدم. إذا بدأ موقعك في التأخير ، أو ظهرت أخطاء في الخادم ، فستقل زحف العناكب.

هذا ، بالطبع ، عكس ما تريده: قلة الزحف تعني فهرسة أقل تعني أداء أسوأ في نتائج البحث. سرعة الموقع هي المفتاح.

احتفظ بخريطة موقع XML لإنشاء دليل مناسب لمحركات البحث. سيخبرهم هذا بعناوين URL التي تحتاج إلى زحف منتظم. من المبادئ الأساسية لهندسة الموقع: تقليل النقرات إلى الحد الأدنى لكي نكون أكثر دقة ، يجب ألا تكون أي صفحة على موقعك على بعد أكثر من 3 أو 4 نقرات من صفحة أخرى. أي شيء أكثر من ذلك يجعل التنقل مرهقًا للمستخدمين والعناكب على حد سواء.

وأخيراً:

احتفظ بعنوان URL فريد لكل جزء من المحتوى. إذا قمت بتعيين عدة عناوين URL لنفس الصفحة ، يصبح من غير الواضح للعناكب التي يجب أن تستخدمها. تذكر: جزء أساسي من تحسين محركات البحث هو تسهيل مهام العناكب. لا تستنكر العناكب ، وستكون بخير.

لمتابعة المزيد من أخبارنا قوم بزياره موقعنا على الفيس بوك.

backlink باك لينك

ماهو “الباك لينك”backlink وماعلاقته بمحركات البحث؟

تعتمد محركات البحث في جوجل على استخدام خوارزميات شهيرة تقوم بتصنيف صفحات الويب وترتيب نتائج البحث اعتماداً على أكثر من 200 عامل تقريباً ويلعب كل عامل دوراً مهماً , ورغم تباين أهمية هذه العوامل فقد حافظ ال ” الباك لينك” backlink على أهميته رغم كل تحديثات الخوارزميات التي تقوم بها جوجل والمقصود بها الروابط الخلفية التي يحصل عليها الموقع أو أي من صفحاته الداخلية, سنتكلم في هذه المقالة عن الباك لينك وأنواعها وأهميتها وسنحاول أن نسلط الضوء على أهم النقاط الأساسية لأننا قد نحتاج إلى مقالات متعددة لنشرحها باستيفاء.

ماهو “الباك لينك” backlink:

الباك لينك هو رابط خلفي خارجي من مواقع أخرى غير موقعك ويشير لموقعك باستخدام كلمة محددة ورابط صفحة ما على موقعك، ما يتيح لزوّار المواقع الأخرى بالانتقال لموقعك من خلال الضغط على الكلمة المحددة، ويندرج هذا الإجراء تحت تحسين محركات البحث لأنّه يساهم بجلب زيارات لموقعك من مصادر خارجية ويعتبرها جوجل إشارات على أهمية محتوى الصفحة في موقعك.

وفي مجال المواقع الإلكترونية والويب، فإن عمل باك لينك هو عبارة عن عدد الروابط والوصلات التي توصل المواقع الأخرى بموقعك الإلكتروني, وكلما ازداد عدد هذه الروابط التي تربط المواقع الأخرى بموقعك الإلكتروني كلما ازدادت ثقة محركات البحث بموقعك، الأمر الذي يزيد من Rank موقعك الإلكتروني، ويزيد أيضاً من ظهوره في النتائج الأولى لمحركات البحث السيو، الأمر الذي يزيد في النهاية من عدد الزوار .

ماهي أنواع الباك لينك “back link”?

هناك نوعان أساسيان من الروابط الخلفية ، أحدهما أكثر فائدة من الآخر. دعونا نلقي نظرة سريعة على كل واحدة وكيف تؤثر على موقعك.

النوع الاول NO FOLLOW (عدم المتابعة)

تخبر علامة No Follow محركات البحث بتجاهل الارتباط. إنهم لا ينقلون أي قيمة من موقع إلى آخر. لذلك ، عادةً لا تكون مفيدة في تحسين ترتيب البحث أو الظهور ولكن لا تزال مهمة للقاريء، حيث يرى القاريء الموضوع ويمكنه التطلع إلي المزيد عن طريق الذهاب إلي الرابط

النوع الثاني DO FOLLOW(المتابعة)

روابط Do follow هي نوع الروابط الخلفية التي يريدها الجميع, فقط ضع في اعتبارك أن أولئك القادمين من المواقع ذات السمعة الحسنة والاكثر ارتباطاً بمحتواك هم الأكثر قيمة.,يمكن أن يساعد هذا النوع من الروابط الخلفية في تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

النوع السام TOXIC / SPAM

هناك روابط do follow تعتبر سيئة أو “سامة”, تأتي هذه الروابط من مواقع مشبوهة أو يتم الحصول عليها عن طريق كسر شروط خدمة محرك البحث والتي تؤدي إلي نزول الموقع الالكتروني الخاص بك في ترتيبه بدلاً من حصوله على ترتيب أفضل, قد يتسبب هذا في قيام جوجل بمعاقبة موقعك أو حتى إلغاء فهرسته, تذكر أن الأمر لا يتعلق بكمية الروابط الخلفية ، بل الجودة هي التي تحدث الفرق في الترتيب.

كيف تحصل على باك لينك قوي؟

باك-لينك

1-لا تنشر مقالتك أو رابطك الا في قسم يهتم بنفس موضوع مقالتك،لنفترض أن موضوع مقالتك تكنولجيا لا تنشر رابطك في صفحة عنوانها الرياضة.

2-ركز على جودة المحتوى الذي تكتبه وما يقدمه من فائدة وقيمة للقراء,`ذلك لأن المقال السيء يؤدي إلى سمعة سيئة لمنتجك.

3- تقديم أي من منتجاتك أو خدماتك بشكل مجاني للأشخاص المؤثرين في منصات التواصل الاجتماعي مقابل مراجعتهم لهذا المنتج أو الخدمة خاصتك والكتابة عنه، وأنت ستحصل بالمقابل على باك لينك.

4-في حال كنت تستخدم متصفح Chrome من جوجل، فبإمكانك استخدام إضافة Check My Links لتخبرك بالروابط المعطلة في أي صفحة ويب تقرأها، وبالتالي عند إيجادك لرابط معطل على صلة بتخصص موقعك، فيمكنك التواصل مع مدير تلك الصفحة وعرض رابط موقعك أو محتوى منه كبديل للإشارة إليه عوضًا عن الرابط المعطل.

5-قم بمتابعه منافسينك ,استخدم إشعارات جوجل وانشئ تنبيه باسم العلامة التجارية لمنافسك لتحصل على رسالة في كل مرة يتم ذكره على صفحات الإنترنت. وبذلك تبقى على اطلاع بشكل دائم بكل الروابط الخلفية التي يحصل عليها وما هي التقنيات التي يستخدمها ، ومن ثم يمكنك استخدامها أنت بدورك لاستغلالها في تحسين قوة موقعك.

6-قم بالترويج لأفضل محتوى لديك في الأوساط المهتمة بهذا النوع من المحتوى وبالمجال الذي تنشط فيه حتى تضمن اطلاع فئات كافية من المستخدمين عليه، وبالتالي تجد فئات مهتمة بشكل فعلي بمحتواك وبالإشارة إليه.

7-يوجد الكثير من المواقع العالمية التي تمنحك باك لينك قوي التي تراعي سياسة محركات البحث, من أهم هذة المواقع mix , reddit ,medium

8-  لاتقوم تبادل الروابط المفرط بين المواقع بشكل مقصود, لأن محركات البحث ترفض هذه العمليات.

9- قم بكتابة توصيات عن منتج أوخدمة لمنتج قريب من منتجك على سبيل المثال موقع الكتروني أو تطبيق أندرويد وانشر هذه التوصية على مدونة الجهة المنتجة ليقوموا بنشرها على موقعهم، طبعًا مع الإشارة لاسمك وموقعك الإلكتروني، وبالتالي الحصول على باك لينك لموقعك.

في الختام:

تحدثنا في هذه المقالة عن مفهوم الباك لينك وأنواعها وبعض الطرق التي تساعدنا في الحصول على باك لينك قوي, سنتحدث في مقالات لاحقة عن طرق أخرى تساهم أيضا في الحصول على باك لينك و عن أدوات خاصة تستخدم لإداراة الباك لينك لموقعك وتقويتها ومراقبه المنافسين وغيرها من الميزات,قم بمشاركة أرائك حول هذه المقالة وأخبرنا عن طرقك في الحصول على باك لينك .